-->
U3F1ZWV6ZTIwNzU3ODU4ODQ0X0FjdGl2YXRpb24yMzUxNTc5MDI3NzE=
recent
أحدث الموضوعات

جوجل تخطط في تحويل يوتيوب YouTube إلى متجر إلكتروني ينافس أمازون !

 شركة جوجل الأمريكية والتي تستحوذ على منصة الفيديوهات الأولى بالعالم وهي منصة يوتيوب YouTube ، حيث خرجت تقارير في الفترة الماضية من داخل شركة جوجل Google عن نيتها إطلاق فكرة جديدة لموقع يوتيوب YouTube سيتم إضافتها واختبارها في الفترة القادمة .

حيث تقوم شركة جوجل من خلال موقع YouTube باختبار ميزة تسمح للمستخدمين بشراء المنتجات التي يرونها في مقاطع الفيديو مباشرةً ، وذلك وفقًا لتقرير صدرت مؤخرا .

هذه الميزة اذا تم تطبيقها بالفعل ستجعل يوتيوب يتحول إلى مسار جديد ينافس به عمالقة في مجال التجارة الإلكترونية من المتاجر و ألأسوق مثل أمازون ، وذلك سيجعلها منافس لا يستهان به .



وفقًا للتقرير الصادرة مؤخرا ، بدأ YouTube في مطالبة المبدعين بوضع علامات على المنتجات المستخدمة في مقاطع الفيديو الخاصة بهم وتتبعها ، ثم يتم إرسال هذه البيانات إلى Google لإنشاء تحليلاتها ، وكذلك أدوات التسوق مباشرة على Yيوتيوب.

جوجل تستعين بـ Shopify لمتجر يوتيوب الجديد

تحدثت التقارير ايضا جوجل تختبر التكامل مع شركة Shopify وهي من أشهر الشركات العالمية التي توفر خدمة المتاجر الإلكترونية ، وهذا يعني ان جوجل لن تبدأ من الصفر ولكن ستعتمد على Shopify

المتحدث باسم يوتيوب YouTube أكد أن الشركة تختبر هذه الميزة مع عدد قليل من قنوات الفيديو ، على الرغم من أنها لا تزال في المرحلة التجريبية. يتحكم المبدعون أيضًا في المنتجات التي ستظهر على أنها متاحة للبيع.

كم نسبةالأرباح من متجر يوتيوب الجديد ؟

لم يتضح بعد مقدار التخفيض الذي سيحصل عليه YouTube من هذه المبيعات ، وهل ستحصل على نفس النسبة التي تحصل عليها مقابل اتاحتها للمستخدمين الاشتراك في منشئي مقاطع الفيديو ، وتأخذ نسبة 30 بالمائة من ذلك أم ان الامر سيكون مختلف ؟

لكن من غير المحتمل أن ينجح مثل هذا التخفيض الكبير في مبيعات المنتجات ، يربح العديد من مستخدمي YouTube الأموال بالفعل من الروابط التابعة دون أي تكلفة تقريبًا عليهم ، بعد كل شيء. يجب أن تقدم المبيعات المباشرة على YouTube فوائد كبيرة لمنشئي المحتوى للتبديل ، على الرغم من أن القدرة على إجبار المشاهدين على الشراء الدافع مباشرة على المنصة هي حافز كافٍ.

لا توجد أي معلومات حول متى قد يتم طرح "الميزة" على نطاق أوسع. فقط اعلم أن YouTube قد يبدو مختلفًا تمامًا بعد عامين من الآن.




الاسمبريد إلكترونيرسالة