-->
U3F1ZWV6ZTIwNzU3ODU4ODQ0X0FjdGl2YXRpb24yMzUxNTc5MDI3NzE=
recent
أحدث الموضوعات

متصفح ميكروسوفت إيدج Microsoft Edge أصبح الآن متوفر على نظام تشغيل لينكس linux

اعلنت شركة ميكروسوفت Microsoft منذ فترة عن اطلاق اصدار جديد من متصفح ميكروسوفت إيدج Edge لنظام تشغيل ماك macOS ، والآن أعلنت الشركة عن توفر Microsoft Edge Dev Channel لنظام التشغيل لينكس Linux ، والذي يعتبر من اهم أنظمة التشغيل مفتوحة المصدر .

متصفح ميكروسوفت إيدج أصبح متاح لجميع أنظمة التشغيل

مع هذا الإصدار ، أصبح متصفح Edge الخاص بعملاق البرامج متاحًا الآن على جميع المنصات الرئيسية بما في ذلك Windows و macOS و Android و iOS والآن Linux. هذا يعني أن المطورين سيكونون قادرين على إنشاء واختبار مواقعهم الإلكترونية باستخدام نفس منصة الويب والأدوات المتوفرة على نظامي التشغيل macOS و Windows باستخدام بيئتهم المفضلة.


متصفح Microsoft Edge الجديد يدعم توزيعات لينكس

يدعم متصفح ميكروسوفت إيدج Microsoft Edge لنظام التشغيل Linux في شكله الحالي عددًا من توزيعات Linux الأكثر شيوعًا بما في ذلك Ubuntu و Debian و Fedora و openSUSE. للمضي قدمًا ، تخطط ميكروسوفت لإصدار إصدارات أسبوعية كما تفعل مع المناصات الاخرى.

نظرًا لأن الإصدار الأول من متصفح إيدج لينكس Edge for Linux عبارة عن تصميم معاينة ، فإن بعض ميزات وخدمات المستخدم النهائي لم يتم تمكينها بالكامل بعد بما في ذلك القدرة على تسجيل الدخول إلى Edge باستخدام حساب Microsoft أو AAD بالإضافة إلى ميزات أخرى مثل إعدادات المزامنة والمفضلة التي تتطلب من المستخدمين تسجيل الدخول. ومع ذلك ، سيتم توفير هذه الميزات في معاينة مستقبلية.

كيف تبدأ استخدام متصفح ميكروسوفت إيدج Microsoft Edge ؟

وفقًا لما أعلنت عنه ميكروسوفت فإن هناك طريقتان للمستخدمين لبدء استخدام متصفح ميكرزسزفت Edge على نظام لينكس Linux على الرغم من أن أبسط طريقة هي تنزيل وتثبيت إما حزمة .deb أو .rpm مباشرة من موقع Microsoft Edge Insider . سيؤدي القيام بذلك إلى تكوين نظامك تلقائيًا لتلقي التحديثات المستقبلية عندما تصبح متاحة.

بدلاً من ذلك ، يمكن للمستخدمين تثبيت متصفح ايدج من مستودع برامج Linux الخاص بالشركة باستخدام أدوات إدارة الحزم القياسية للتوزيع. يمكن القيام بذلك باتباع إرشادات "تثبيت سطر الأوامر" على موقع Microsoft Edge Insider والمتوفر لـ Debian / Ubuntu أو Fedora / openSUSE .

بينما يمكن لمستخدمي Linux البدء في اختبار Microsoft Edge على أنظمتهم ، يمكن للباحثين الأمنيين البدء في البحث عن الثغرات الأمنية وإرسالها إلى برنامج Microsoft Edge Bounty الجديد الخاص بالشركة . يمكن أن تكسب مكافآت الأخطاء المؤهلة الباحثين في أي مكان من 1000 دولار إلى 30 ألف دولار اعتمادًا على شدة نقاط الضعف التي يجدونها في Edge for Linux.

منذ إطلاق Edge المستندة إلى نواة كروميوم Chromium مرة أخرى في يناير ، قامت Microsoft باستمرار بتحديث الإصدار الجديد من متصفحها بميزات إضافية ، والآن بعد أن أصبحت Edge متوفرة لنظام Linux ، فمن المحتمل أن تحصل على نفس المعاملة خلال الأشهر القادمة.

تحميل أحدث إصدار من متصفح ميكروسوفت ايدج

حان الآن وقت التجربة والتحميل ، لتحميل الإصدار الأحدث من متصفح ميكروسوفت ايدج الجديد ، سنضع لكم رابط التحميل الذي يمكنكم من خلاله تحميل المتصفح لتوزيعات لينكس المختلفة بالإضافة إلى تحميل البرنامج لجميع أنظمة التشغيل المختلفة مثل ويندوز وماك .


الاسمبريد إلكترونيرسالة