-->
U3F1ZWV6ZTIwNzU3ODU4ODQ0X0FjdGl2YXRpb24yMzUxNTc5MDI3NzE=
recent
أحدث الموضوعات

أفضل 5 تطبيقات حماية الهاتف من التجسس والإختراق للأندرويد

تطبيقات حماية الهاتف من التجسس والإختراق والفيروسات أصبحت أمر أساسي في ظل الإحتياج إلى الإنترنت، والذي يحمل أضرارا كبيرة برغم الإستفادة التي يستفاد منها الجميع.

فكما ان الانترنت مفيد لنا جميع في التواصل او التعلم او حتى العمل، فأيضا هو محفوف بالمخاطر، ويجب عليك خذ الحذر أثناء استخدام الإنترنت سواء على الهاتف المحمول أو الكمبيوتر الشخصي، لأنك قد تتعرض للتجسس من قبل بعض المتطفلين وسرقة بياناتك ومعلوماتك الشخصية وأيضا بعض الملفات المهمة التي قد يساومك عليها السارق في وقت لاحق ليأخذ منك الأموال، لذلك وجب التنبيه أن تأخذ الحرص بتثبيت بعض تطبيقات حماية الهاتف من التجسس والإختراق.

كيف تعرف هل الهاتف مصاب ببرامج تجسس أم لا ؟

أفضل 5 تطبيقات حماية الهاتف من التجسس والإختراق للأندرويد 

التعامل مع هاتف مصاب بأحد البرمجيات الخبيثة من برامج وتطبيقات التجسس على هاتفك تجربة غير سارة لا يتطلع إليها أي مستخدم لنظام الاندرويد Android، فقد ترى هاتفك يعمل بطريقة غريبة ويفعل اشياء لم تقم بفعلها، مثل فتح متصفح الإنترنت أو فتح تطبيقات لم تقم بفتحها أو فتح صفحات عشوائية في المتصفح أثناء تصفحك، أو يفقد طاقة البطارية بسرعة أو حتى يصبح غير قابل للاستخدام تمامًا.

إذا وجدت نفسك في هذا الموقف من قبل وترغب في معرفة كيفية اكتشاف برامج التجسس على هاتفك ، يمكن أن تساعد تطبيقات حماية الهاتف من التجسس في العثور على البرامج الضارة المزعجة وإزالتها.

كيف يصاب الهاتف بالفيروسات وبرامج التجسس ؟

تأتي نسبة كبيرة من الإصابات ببرامج التجسس من التطبيقات المتوفرة في متاجر الجهات الخارجية. بعيدا عن متجر جوجل بلاي، ولكن هذا لا يجعلك تسلم بنسبة مائة بالمائة في تطبيقات متجر جوجل، حيث يوجد بعض التطبيقات التي تم استخدامها لنشر برامج التجسس مثل Xender و Amber Weather Widget و Z Camera و Touchpal

بعض أكثر أنواع برامج التجسس شيوعًا التي ستجدها في متجر Google Play اليوم هي Pegasus و DroidJack و TiSpy و SpyHuman. Pegasus هو أشهرهم ، فهو قادر على اختطاف جهاز Android الخاص بك.

ولكي تتصفح هاتفك وتستخدمه بهدوء ولا تشغل تفكيرك بفيروسات او تجسس او هاكر، نقترح عليك تثبيت أحد تطبيقات مكافحة التجسس والإختراق والهاكر لنظام الأندرويد، ونضع لك في هذا الموضوع أفضل 5 تطبيقات حماية الهاتف من التجسس والإختراق للأندرويد حتى تستطيع الكشف عن الفيروسات قبل إصابة الهاتف.

(1) تطبيق Malwarebytes Security لحماية الهاتف من التجسس

تطبيق Malwarebytes Security لحماية الهاتف من التجسس

بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على استعداد للتنازل عن أمان أجهزتهم ، فإن Malwarebytes هو الخيار الأمثل لك. إنها واحدة من أكثر الأسماء الموثوقة و طيبة السمعة في صناعة الأمن. إنهم يجلبون نفس الكشف عن برامج التجسس وإزالتها من الدرجة الأولى التي اشتهروا بها على نظام تشغيل ويندوز Windows وأيضا على نظام اندرويد Android.

يجعل معالج إعداد Malwarebytes عملية تثبيت التطبيق وفحص الجهاز وإزالة برامج التجسس بسيطة. الإصدار المجاني سوف يكتشف ويزيل جميع برامج التجسس المعروفة.

سيقوم الإصدار المميز بفحص الرسائل الواردة ويحظر على الفور عناوين URL الضارة. فكر في الأمر على أنه تحصين هاتفك من أي برامج تجسس مستقبلية من التسلل إلى هاتفك. يمكنك تجربة الإصدار المميز مجانًا لمدة 30 يومًا. بعد ذلك ، يلزم اشتراك شهري قدره 1.3 دولار - رسم معقول لمستوى الحماية من برامج التجسس التي يقدمها.



(2) تطبيق Anti Spy لإزالة برامج التجسس

تطبيق Anti Spy لإزالة برامج التجسس

أفضل خيار نوصي به إذا كنت تبحث عن أفضل تطبيق مجاني لمكافحة برامج التجسس لنظام أندرويد. الجانب السلبي الوحيد في هذا التطبيق هو وجود بعض الإعلانات المزعجة نوعا ما ولكن هذا بسبب ان البرنامج مجاني، بعيدا عن الإعلانات فإن تطبيق Anti Spy مميز في حماية الهاتف من التجسس والإختراق لهواتف أندرويد.

الميزة الرئيسية التي أحببناها أكثر من غيرها في هذا التطبيق هي أن Anti Spy يقوم بتدقيق التطبيقات مع الوصول إلى Active Device Administrator ، الذي يتحكم في الوظائف الهامة لهاتف الأندرويد الخاص بك. ثم يستمر ليس فقط في اكتشاف وإزالة جميع برامج التجسس الضارة ولكن أيضًا لإدراج التطبيقات الموثوقة في القائمة البيضاء.


(3) تطبيق Incognito لمكافحة التجسس والإختراق

تطبيق Incognito لمكافحة التجسس والإختراق

إذا كنت تبحث عن برامج تجسس مخفية على الهاتف ، فإن وضع التصفح المتخفي يجلب لك أسلوبًا لا معنى له. إن الكشف عن برامج التجسس الخاصة به متخصص للغاية. يقوم الإصدار المجاني من وضع التصفح المتخفي بتنفيذ وظيفتين:
1) يعثر على الملف الضار
2) يلغيه.

يمكنك أيضا شراء اشتراك إصدار احترافي يتيح الحماية في الوقت الفعلي ضد تطبيقات برامج التجسس. كما يوفر الاشتراك الاحترافي أيضًا تجربة خالية من الإعلانات.

(4) كاسبر سكاي - Kaspersky Mobile Antivirus

كاسبر سكاي - Kaspersky Mobile Antivirus

البرنامج الغني عن التعريف كاسبر سكاي Kaspersky هو أحد أهم الأسماء الشائعة لدى العديد من مستخدمي التكنولوجيا عندما يتعلق الأمر بالأمن والحماية سواء لأجهزة الكمبيوتر أو نسخة كاسبر سكاي موبايل والتي توفر لك تطبيقا من أفضل تطبيقات حماية الهاتف من التجسس والفيروسات وإختراق الهاتف.

وبرغم كل هذه الإمكانيات والإسم الكبير لكاسبر سكاي إلا أنه لم يأتي في ترتيب متقدم، والسبب في ذلك يرجع لأن معظم تطبيقات مكافحة الفيروسات على الرغم من قوتها في اكتشاف الفيروسات إلا أنها تواجه صعوبة في اكتشاف برامج التجسس.

على الرغم من أن تطبيق كاسبر سكاي موبايل Kaspersky Mobile لا يقدم ميزة الكشف عن برامج التجسس الفردية وإزالتها، إلا أن فحص الفيروسات القياسي يمكنه اكتشاف معظم ملفات برامج التجسس، وهذا يتيح لك التطبيق الاختيار من بين ثلاثة خيارات لفحص الهاتف:

  1. الفحص السريع
  2. الفحص الكامل
  3. الفحص لأحد المجلدات

للحصول على أفضل النتائج ، يوصى بإجراء فحص كامل للهاتف، مع تصنيف 4.8 من أكثر من 3 ملايين تقييم على Play Market ، يعد Kaspersky خيارًا موثوقًا يمكنك الاعتماد عليه عند إصابة جهاز Android الخاص بك ببرامج تجسس. بعد فترة تجريبية مجانية مدتها شهر واحد ، يمكن للمستخدم اختيار اشتراك شهري يبدأ من 1.3 دولار.

 

(5) أفاست موبايل سكيورتي Avast Mobile Security

أفاست موبايل سكيورتي Avast Mobile Security

تطبيق أفاست Avast أيضا من التطبيقات المشهورة في عالم برامج مكافحة الفيروسات، ولكن هل يكمن الإعتماد عليه كتطبيق لحماية الهاتف من التجسس والإختراق للأندرويد أم أنه مكافح فيروسات فقط؟

الإجابة سريعا هي أن برنامج أفاست
Avast يمكن أن يكتشف بنجاح برامج التجسس والفيروسات غير المرغوب فيها. باستخدام الفحص القياسي من Avast ، يمكن للتطبيق ، في أغلب الأحيان ، اكتشاف جميع أنواع ملفات البرامج الضارة - بما في ذلك برامج التجسس.

تكمن قوة Avast الرئيسية في قدرتها على العمل بسلاسة في الخلفية للتخلص من جميع برامج التجسس التي قد تكون ضارة قبل تنزيلها. في تقييمات AV-Test لمنتجات أمان Android ، كان أداء التطبيق أفضل من منافسيه حيث اكتشف 100٪ من تهديدات البرامج الضارة التي تم إلقاؤها عليه.

 

تطبيقات أخرى لحماية الهاتف من التجسس

هناك العديد من تطبيقات حماية الهاتف من التجسس الأخرى المميزة مثل تطبيق Bitdefender Antivirus وتطبيق Norton Mobile Security. حيث يعد هذان التطبيقان رائعين من جميع النواحي لمكافحة برامج التجسس والفيروسات لجهاز Android الخاص بك.

Bitdefender ، على وجه الخصوص ، مدعوم من قبل خبراء الأمن في Android. تمت الإشادة به لاكتشافه وأدائه الذي لا مثيل له. من ناحية أخرى ، فإن تطبيق Norton سهل التنقل ويأتي مع منظف إضافي غير هام.

أفضل طريقة لضمان أمان جهاز Android الخاص بك هي الابتعاد عن تنزيل وتثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة. التزم بالتطبيقات المحمية من متجر جوجل بلاي واستخدم أحد تطبيقات حماية الهاتف من التجسس والإختراق للحفاظ على هاتفك الخاص بك خاليًا من البرامج الضارة غير المرغوب فيها وحماية بياناتك من السرقة.

الاسمبريد إلكترونيرسالة