-->
U3F1ZWV6ZTIwNzU3ODU4ODQ0X0FjdGl2YXRpb24yMzUxNTc5MDI3NzE=
recent
أحدث الموضوعات

هاتف آيفون iphone 12 الجديد 2020 : جودة شاشة أفضل من شاشة التلفزيون !

هاتف آيفون 12 الجديد والذي اعلنت عنه شركة آبل بإمكانيات وتحديات جديدة كعادتها دائما في كل عام أن تلفت الأنظار الى هاتف آيفون الجديد

 يأتي آيفون iphone 12 هذا العام  بشاشة ذات جودة عالية جدا أكثر من الإصدارات السابقة ، بل وقد لا تكون موجودة في أي هاتف آخر غير آبل آيفون iphone 12 الجديد هذا العام 2020

فعلى الرغم من صغر شاشة آيفون مقارنة بشاشات التلفزيون ، ولكن شركة آبل تتحدى بأن هناك فرصة جيدة جدًا أن يكون هاتف iPhone 12 قادرًا على الحصول على جودة صورة أفضل من التلفزيون الموجود في بعض المنازل .




تعمل Apple بالتأكيد على زيادة مواصفات العرض لأحدث اصدار من أجهزة iPhone ، ولكن حتى مع الأرقام المبالغ فيها ، فإن شاشات Super Retina XDR الموجودة في آيفون iPhone 12 و الإصدار الأصغر آيفون ميني iPhone 12 mini و النسخة البرو iPhone 12 Pro و آيفون 12 برو ماكس  iPhone 12 Pro Max - إلى جانب Dolby Vision  - تتمتع بجميع الميزات التي تجعلها تخرج لنا صورة عالية الجودة لا تقارن مع أي هواتف من شركات أخرى ، ولكن لماذا تفتخر آبل لدرجة أن تقول ان شاشة آيفون 12 افضل من شاشة التلفزيون الخاص بك ؟ ..... إليك الإجابة..


مميزات شاشة هاتف آيفون iphone 12

- شاشة آيفون 12 أوليد OLED

على مدار السنوات السبع الماضية ، منحت جائزة أفضل تلفزيون في Digital Trends  إلى تلفزيون OLED. والسبب بسيط جدا إلى حد ما ، وهو توفر أجهزة تلفزيون OLED مستويات سوداء مثالية ، وتباينًا ممتازًا ، وألوانًا غنية ونابضة بالحياة ، والتي لا تستطيع توفير مثلها في أجهزة تلفزيون LCD / LED وحتى أجهزة تلفزيون البلازما .

المميز في هذه الشاشات هو تلك المستويات السوداء المثالية ، والتي تناسب شاشات OLED بشكل فريد (في الوقت الحالي). يختلف OLED ، الذي يرمز إلى الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء ، عن شاشات LCD من خلال القدرة على صنع الضوء الخاص بهم.


عندما يتم إيقاف تشغيل أولد بكسل OLED Pixel ، فإنها تصبح مظلمة تمامًا. بينما تعتمد شاشات LCD الحالية على الإضاءة الخلفية LED ، وعلى الرغم من أن تقنية تعتيم الإضاءة الخلفية قد ساعدت أجهزة تلفزيون LCD في الحصول على ألوان سوداء جيدة جدًا ، إلا أن شاشات LCD لا يمكنها ببساطة حجب الضوء تمامًا ، مما ينتج عنه لون أسود يبدو أحيانًا أشبه باللون الرمادي الداكن.

لذا ، إذا كانت لوحة OLED هي التي تجعل هذه التلفزيونات تبدو رائعة جدًا ، ويستخدم آيفون iPhone 12 الجديد أيضًا شاشة OLED ، فكيف يمكن أن تبدو شاشة الآيفون 12 أفضل بكثير من التلفزيونات الأكثر إثارة للإعجاب ؟

ذلك لأن لوحات OLED المستخدمة في الهواتف مختلفة ، وفي بعض النواحي ، أفضل.

شاشات Retina ، من صناعة سامسونج ؟

وفقًا لـ Digitimes ، فقد قامت شركة سامسونج Samsung بتوفير الغالبية العظمى من طلبات اللوحات لسلسلة آيفون iPhone 12 ، مع قيام LG و BOE Technology بتوفير الباقي.

يُطلق على نوع شاشة OLED المستخدمة في أجهزة iPhone الجديدة (بالإضافة إلى بعض أجهزة iPhone في الماضي) اسم OLED الخماسي ويختلف عن WRGB OLED الذي تجده في أجهزة التلفزيون بعدة طرق رئيسية.

 



تستخدم لوحات TV OLED ، والتي تم تصنيعها جميعًا بواسطة LG Display ، بكسلًا فرعيًا أبيض مع مرشحات لونية لانتزاع اللون الأحمر والأخضر والأزرق. من خلال نحت أطوال موجية ضخمة من الضوء ، تعمل مرشحات الألوان هذه على تقليل إمكانية السطوع في لوحة OLED.
يعتبر هذا النوع من شاشات OLED هو الأكثر منطقية لأجهزة التلفزيون لعدة أسباب.
لكن بالنسبة للهواتف ، فإن OLED الخماسي أكثر منطقية.

لا تحتوي شاشات OLEDs الخماسية على مرشحات لونية، بدلاً من ذلك ، يستخدمون بكسل واحدًا باللون الأحمر والآخر أزرق واثنين من وحدات البكسل الخضراء لعمل الصور. مع عدم وجود مرشح ألوان في الطريق ، فهي قادرة على الحصول على درجة عالية من السطوع. ولكن كما أشرت سابقًا ، فإن شاشات OLED الخماسية ليست جديدة. لقد تم استخدامها في الهواتف لسنوات. هذا يطرح السؤال التالي: ما الذي تغير كثيرًا لدرجة أن Apple تقدم الآن ادعاءات جامحة حول قدرة هواتفها على إنتاج 1200 شمعة في السطوع ؟



شاشات Retina ، من صنع آبل Apple ؟

جودة صورة التلفزيون ليست مجرد وظيفة لوحتها. إذا كان هذا صحيحًا ، فإن تلفزيونات LG و Sony و Philips و Panasonic و Vizio OLED ستبدو متشابهة تمامًا لأن LG تصنع الألواح. تأتي جودة صورة التلفزيون من العديد من العوامل الأخرى مثل مصدر الطاقة وإجراءات التبريد ومحركات معالجة الصور.

وينطبق الشيء نفسه على تقنية عرض Retina من Apple. هناك الكثير تحت غطاء جهاز iPhone الذي يساهم في جودة الصورة أكثر من شاشة Samsung AMOLED. وعلى ما يبدو ، اكتشفت شركة Apple كيفية قيادة هذا العرض بقوة أكبر وأفضل من أي شركة أخرى ، إذا فالأمر ليس متوقف فقط عند نقطة واحدة ، ولكن هو نتاج العديد من العوامل التي تؤثر في النهاية على جودة الشاشة والصورة .

 



خلاصة القول هي أن شاشات Super Retina XDR الجديدة هذه قادرة على ما يبدو على أن تصبح أكثر سطوعًا من شاشات آيفون iPhone السابقة.

"nit" هي وحدة من السطوع. لا تستطيع معظم أجهزة تلفزيون OLED تجاوز 700 شمعة في المتر المربع من السطوع. ولكن تدعي شركة Apple أن أجهزة آيفون 2020 iPhone الجديدة الخاصة بها يمكن أن تصل إلى ذروة سطوع تبلغ 1200 شمعة ، وهو ما يمثل دفعة كبيرة وربما رقمًا غير واقعي تمامًا .

إذا كان لدى Apple جميع شروط الاختبار الصحيحة ، فيمكنها نظريًا الوصول إلى 1200 شمعة. لكن هذه الظروف لا تشبه الحياة الواقعية ، وبالتالي ، فإن تفاخر Apple ليس له معنى في ظاهرها. ومع ذلك ، قد تكون علامة على أن أجهزة ايفون الجديدة يمكن أن تنتج صورًا أكثر إشراقًا وفيديوهات HDR ومحتوى تلفزيوني أكثر وضوحًا. يمكن أن تساعد هذه القدرة سلسلة هواتف الآيفون iPhone 12 على تحقيق جودة صورة تنافس أي تلفزيون يمكنك شراؤه اليوم.  

إضافة إلى مزايا iPhone ليس فقط قدرته على عرض محتوى Dolby Vision HDR - ربما أفضل من أي تلفزيون - ولكن قدرته على التقاط محتوى Dolby Vision. بالتأكيد ، هناك قدر كبير من محتوى Dolby Vision على Netflix و Apple TV ، ولكن متى يمكنك الضغط على تسجيل على هاتفك وإنشاء محتوى خاص بك؟ هذا فقط يمنحك المزيد للمشاهدة.


بالنظر إلى الأعداد المتزايدة من الأشخاص الذين يشاهدون الفيديوهات والبرامج التلفزيونية على هواتفهم ، فمن المنطقي أن تحاول Apple تقديم أفضل تجربة بصرية ممكنة.



الاسمبريد إلكترونيرسالة