-->
U3F1ZWV6ZTIwNzU3ODU4ODQ0X0FjdGl2YXRpb24yMzUxNTc5MDI3NzE=
recent
أحدث الموضوعات

واتساب whatsapp يتيح للمستخدمين الدخول لحساباتهم من الكمبيوتر باستخدام بصمة الإصبع !


تعمل واتساب WhatsApp في الآونة الأخيرة على عدد من الطرق لتسهيل الوصول إلى تطبيقه، فمنذ ان قام فيسبوك بالسيطرة على تطبيق واتساب whatsapp وأصبحنا نرى تغييرات وتطورات من فترات لأخرى ، عبر الإصدارات المختلفة من تطبيق واتساب على الهواتف وأجهزة الموبايل والتابلت ، ولكن التطوير هذه المرة ليس لأجهزة الموبايل ، ولكن تطوير whatsapp هذه المرة جاء لأجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة اللاب توب .

تاريخ واتساب WhatsApp مع أجهزة الكمبيوتر واللابتوب :

عند إطلاق تطبيق واتساب whatsapp في البداية كان التطبيق موجه لأجهزة الموبايل والهواتف المحمولة واجهزة التابلت، وكان لا يمكن للمستخدمين الدخول لحساباتهم على واتساب من خلال أجهزة الكمبيوتر أو اللاب توب ، ولكن مع تطوير التطبيق أصبح بإمكان المستخدمين الدخول لحساباتهم من خلال أجهزة الكمبيوتر، ولكن من خلال متصفح الويب وليس من خلال برنامج مثبت على الكمبيوتر،
وذلك من خلال خدمة 
WhatsApp Web واتساب ويب.

كيف سيدخل المستخدمين على حساباتهم عبر بصمة الإصبع على الكمبيوتر ؟

الآن وفي نهاية عام 2020 بدأت شركة واتساب المملوكة لـ Facebook تجربة نظام تسجيل الدخول ببصمة الإصبع في أحدث إصدار تجريبي للتطبيق لنظام Android (2.20.200).
حيث تعمل الميزة بشكل مشابه لواجهة كود QA (رمز الاستجابة السريعة) التي يستخدمها التطبيق حاليًا لمصادقة جلسات سطح المكتب الجديدة.


الكثير من مستخدمي فيسبوك وخاصة الذين يستخدمون الواتساب على الكمبيوتر اكثر من الهاتف عبر واتساب ويب WhatsApp Web  ، يرون دائمًا أنه من المزعج سحب الهاتف المحمول وتشغيل الكاميرا ومسح رمز الاستجابة السريعة على الكمبيوتر المحمول.
لذلك عملت واتساب على حل هذه المشكلة للتسهيل على المستخدمين ولكن أيضا بدون أن يضر ذلك بأمان الحسابات فقاموا بالتفكير في نسخة واتساب للكمبيوتر تعمل ببصمة الإصبع.

ولكن برغم كل هذا لا يزال تسجيل الدخول مباشرةً باستخدام بصمة الإصبع يتطلب منك استخدام هاتفك ، ولكن على الأقل لم تعد مضطرًا إلى القلق بشأن مسح أي رموز، كما أنه أكثر أمانًا ، في حالة تمكن شخص ما من حمل هاتفك أو سرقته.


الشكل المقترح للدخول للواتساب WhatsApp على الكمبيوتر ببصمة الإصبع :

ربما لن يحدث هناك تغيير على تطبيق واتساب من حيث الشكل او التصميم او المظهر بشكل عام ، ولكن المتوقع أن يكون فقط إضافة ميزة الدخول باستخدام بصمة الإصبع .
وهذ الشكل هو الشكل المقترح الذي قد تبدو عليه واجهة بصمات الأصابع في واتساب  :


تحديثات مقترحة من واتساب لمستقبل الواتساب :

 ليس كل هذا وفقط ، فكما ذكرنا في بداية كلامنا عن ان واتس اب WhatsApp تعمل في الآونة الأخيرة على عدد من الطرق لتسهيل الوصول إلى تطبيق الواتساب 
البداية كانت في العام الماضي ، ترددت شائعات عن أن الشركة تصنع طريقة لاستخدام تطبيق الويب بدون هاتفك ( وهي ميزة لم يتم تنفيذها بعد )

في الآونة الأخيرة ، كان هناك حديث عن ميزة جديدة تتيح لك استخدام نفس رقم الهاتف عبر هواتف متعددةولكنها أيضا لم تطبق بعد.


متي يتم إصدار نسخة واتساب للكمبيوتر و اللابتوب ؟

بعد كل هذا وكما هو الحال مع أي ميزة أخرى تم رصدها في إصدارات واتس اب WhatsApp التجريبية ، ليس هناك ما يشير إلى متى أو ما إذا كانت الوظيفة ستشق طريقها إلى التطبيق الرسمي. 
ولكن كل ما نستطيع فعله هو الإنتظار ثم الإنتظار ثم الإنتظار ...

الاسمبريد إلكترونيرسالة