-->
U3F1ZWV6ZTIwNzU3ODU4ODQ0X0FjdGl2YXRpb24yMzUxNTc5MDI3NzE=
recent
أحدث الموضوعات

افضل 3 طرق للاستفادة من الهواتف القديمة

معظمنا في هذه الأيام يمتلك هواتف قديمة سواء تعمل بنظام الاندرويد او اجهزة آيفون ، وذلك بسبب التقدم الهائل في مجال الهواتف الذكية ، وأصبح شغف الناس في امتلاك أجهزة حديثة وامكانيات عالية .

ولكن بسبب هذا يترك معظمنا هذه الهواتف القديمة بدون اي فائدة منها ، لذلك سنحاول في هذا الموضوع التعرف على أفضل 3 طرق تمكنك من الإستفادة من هاتفك القديم بشكل جيد .

ماذا تفعل بالهواتف القديمة أو اجهزة الأندرويد القديمة ؟

عادة ما يكون الإجابة على هذا السؤال بثلاثة ردود:
1- استبدالها بعملية شراء جديدة
2- إعادة بيعها على موقع إي باي eBay.
3- تركها بدون استخدام كنسخ احتياطية للطوارئ.

ومع ذلك ، توجد خيارات أفضل تسمح لك بالاستمرار في الحصول على قيمة من أجهزتك القديمة. على سبيل المثال ، يمكنك تنزيل خرائط جوجل Google لإنشاء متصفح GPS مخصص داخل السيارة ، أو يمكنك تحويلها إلى كاميرات ويب.

العديد من الاختلافات في موضوع كاميرا الويب تعالج تقريبًا أي مراقبة حديثة أو فيديو أو تطبيق صوتي. على سبيل المثال ، يمكنك بسهولة تحويل هاتف اندرويد Android غير المستخدم إلى كاميرا طقس أو جهاز مراقبة للأطفال أو كاميرا صغيرة ، يعد دفق الصور عبر شبكتك المنزلية مشروعًا ممتعًا لإعداده ولا يأخذ الكثير من التكاليف الإضافية أو المهارات التقنية.

كل ما تحتاجه هو اتصال انترنت واي فاي WiFi ،كما يمكنك توسيع الوظائف خارج نطاق WiFi بالمنزل أو المكتب إذا كان لدى مشغل شبكة المحمول خطة خصم لإضافة خط ثانٍ.

قد يكون الخيار الأفضل هو إضافة حزمة واي فاي إلى حساب هاتفك المحمول الأساسي ، تسمى أحيانًا "Jetpack" أو "port-a-pack WiFi extender" ، مثل حزم WiFi الفعالة هذه - حول حجم مجموعة أوراق اللعب - يمكن أن توفر اتصال إنترنت ل dashcam أو GPS عند السفر.

تابع هذا الموضوع للحصول على بعض السيناريوهات التي ستتيح لك استخدام هاتفك أو جهازك اللوحي القديم بشكل أفضل من استخدام مغناطيس الغبار في الدرج ، ضع في اعتبارك أن بعض هذه الأمثلة مناسبة بشكل أفضل لهاتف ذكي غير مستخدم ، في حين أن البعض الآخر سيعمل بشكل أفضل مع شاشة العرض الأكبر التي يوفرها الجهاز اللوحي.

1- استخدام هاتف اندرويد القديم كاميرا ويب .


1: إنشاء وظائف شبكة الهاتف المتقاعد
افتح الإعدادات في الصفحة الرئيسية ثم ادخل على إعدادات الشبكات اللاسلكية ، ثم حدد تشغيل واي فاي WiFi.
سيحصل الهاتف على عنوان IP والاتصال إذا تم تكوينه لشبكتك المنزلية ، إذا فشل الاتصال ، فافتح إعدادات WiFi واختر إضافة شبكة WiFi ، ثم أدخل تفاصيل الشبكة مثل اسم الشبكة - المسمى SSID - وكلمة المرور ، قم اختبر الاتصال بالتصفح إلى أي صفحة ويب .

2: تنزيل تطبيق كاميرا ويب من متجر جوجل Google Play
تعمل العديد من هذه التطبيقات مع مكون عميل الكمبيوتر الذي يقوم بتثبيت برامج تشغيل كاميرا الويب وتوصيل الكمبيوتر ، كما تحتوي التطبيقات الأخرى على ميزات متقدمة تتيح لك إرسال الصوت والصور إلى مساحة التخزين السحابية ، بالنسبة للمبتدئين ، تحقق من كاميرا IP المجانية من Pavel Khlebovich وكاميرا DroidCam اللاسلكية وكاميرا USB و IP WebCam - Acid.

انقر على زر التثبيت واسمح للتطبيق بالتثبيت على جهازك ، ثم انقر فوق خيار الإعداد إذا لزم الأمر أو اضغط على Start Server أو خيار مشابه داخل التطبيق ، ستظهر صورة فيديو الكاميرا على الهاتف .

3: تكوين وسيط العرض على جهازك البعيد.
قد لا تكون هذه الخطوة ضرورية إذا كان كل ما تريده هو حفظ الصور في مساحة تخزين الهاتف أو تحميلها على السحابة ،
أولاً ، افتح متصفح الويب الخاص بك على جهاز كمبيوتر عادي أو لاب توب متصل بنفس جهاز التوجيه الخاص بالهاتف ،
لقد قمت بتكوين هذه الشبكة على الهاتف في الخطوة السابقة ، لا يلزم أن يكون الكمبيوتر المحمول على نفس الشبكة اللاسلكية .

بعد ذلك ، أدخل عنوان IP الخاص بالهاتف في شريط عنوان المتصفح. عادةً ، سيخبرك التطبيق الذي قمت بتثبيته على الهاتف بعنوانه. سيكون مثل "http://192.168.1.3:8080" ، "8080" مرتبط بمنفذ. يخدم الهاتف الصورة والصوت مثلما يفعل موقع الويب ، ثم اضغط على زر Enter للكمبيوتر المحمول ، سيتم عرض صفحة خيارات خادم كاميرا الهاتف على الكمبيوتر المحمول .

أخيرًا ، إذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم Chrome أو فيرفوكس Firefox ، فاختر Use Browser Built-In Viewer أو خيار مشابه ، يتم اختبارها للعمل
قد تضطر إلى التجربة إذا كنت تستخدم مستعرض ويب آخر لعرض صور الكاميرا ، على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم متصفحًا آخر ، فاختر Use Java Browser Plugin والموافقة على أي مطالبات أمنية ، وقد تحتاج إلى تثبيت Java Plug-in من الرابط الناتج .

4: حدد موقع الهاتف
ضع الهاتف للحصول على أفضل عرض محمي ، إذا كنت تخطط لاستخدام كاميرا الهاتف التي تم تحويلها إلى كاميرا الويب كجهاز أمان لمسار خارجي ، على سبيل المثال ، فإن ألواح النوافذ توفر مقاومة جيدة للعوامل الجوية ، خيار آخر هو وضع الكاميرا في الداخل مشيرة إلى النافذة ، لا توجه الكاميرا نحو الشمس ، حاول الحصول على الضوء من الخلف للحصول على أفضل الصور ، لحفظ إمداد بطارية الهاتف للاستخدام على المدى الطويل ، اختر موقعًا بالقرب من مأخذ الطاقة .

يمكنك استخدام حامل هاتف السيارة لإنشاء حامل كاميرا هاتف مؤقت للوضع الداخلي ، استخدم كأس الشفط لإلصاق الحامل بالنافذة ، وتعتبر الحوامل البلاستيكية على شكل حرف L ملائمة لوضع الهاتف بجوار كمبيوتر سطح المكتب بدون كاميرا .

لتأمين هاتف dashcam في سيارتك ، تحتاج إلى تركيب لوضع الهاتف بزاوية تعرض الطريق أمامك ، وتقدم منافذ الإكسسوارات عبر الإنترنت وفي متاجر الطوب وقذائف الهاون مجموعة متنوعة من المنتجات لكل من الزجاج الأمامي وتركيب لوحة العدادات .

5: إعداد وظائف الطاقة
قم بتوصيل كبل طاقة USB من الهاتف بمأخذ الحائط للاستخدام الثابت في المنزل أو المكتب. يمكن أن تعاني الهواتف التي يبلغ عمرها عامين وأكبر من تدهور البطارية - فالبطارية تحتفظ بشحن أقل وتنتهي في وقت أقرب. لذلك لا تعتمد على طاقة البطارية لاستخدام الكاميرا على المدى الطويل.

لاستخدام الهاتف القديم بمثابة لوحة تحكم لسيارتك ، سيحمل حامل كأس شفط تلقائي قياسي الهاتف بإحكام إلى الزجاج الأمامي ، يمكنك بسهولة توصيل كابل الشحن التلقائي للهاتف بمقبس USB بالطاقة أو ولاعة السجائر على لوحة أجهزة القياس .

6: تكوين وسيط الصوت

قد تكون هذه الخطوة ضرورية لبعض تكوينات الكمبيوتر ، تحتوي معظم تطبيقات كاميرا الويب على خيار إعدادات لتشغيل الصوت مع المتصفح ، قم بإجراء هذه الخطوة أخيرًا لتجنب الملاحظات المحتملة التي يمكن أن تحدث إذا كان الهاتف والكمبيوتر قريبين جدًا من بعضهما البعض .

وفقًا لمعداتك ، قد تتمكن من تسجيل الصوت من خلال ميكروفون الكمبيوتر المحمول المدمج أو ميكروفون الملحق المتصل بكمبيوتر سطح المكتب ، إذا كنت تستخدم الهاتف أو الجهاز اللوحي القديم ككاميرا ويب مستقلة في سيارة أو في أي مكان آخر ، فتأكد من ضبط مستوى الصوت على مستوى مرضٍر.

2- تحويل هاتف الاندرويد القديم إلى مشغل صوتيات مستقل

يعد هذا الاستغلال مثاليًا لعشاق الموسيقى ومحبي الموسيقى. يتيح لك هذا الأسلوب تخزين جميع الموسيقى المفضلة لديك على الذاكرة الداخلية للهاتف القديم أو بطاقة XD الصغيرة. لا داعي للقلق بشأن الحدود القصوى لخطة البيانات المكلفة أو حدود التدفق.

يمكنك تجاوز الصوت الصغير منخفض الجودة لبعض الهواتف القديمة عن طريق توصيل مكبر صوت محمول أو توصيله لاسلكيًا. إذا كنت تقود الدراجة أو تتجول ، فإن سماعات الأذن هي الحل المثالي.

حتى طاقة البطارية يمكن أن تكون بلا حدود تقريبًا إذا قمت بوضع بطارية قابلة للشحن في جيبك ، للاستخدام في سيارتك ، ما عليك سوى توصيل الشاحن التلقائي للهاتف.

لديك خياران ، واحد هو استخدام الهاتف دون اتصال. انقل اختيارات الموسيقى المسجلة مسبقًا إلى بطاقة microXD فارغة وضعها في فتحة المخبأ بالهاتف ، أو قم بتحميل الموسيقى التي تريدها من جهاز تخزين الكمبيوتر إلى الهاتف باستخدام كبل USB.

الخيار الآخر هو استخدام الهاتف القديم ، مع خطة بيانات قابلة للتطبيق ، وهذا يسمح لك بالاتصال بمواقع تدفق الصوت.

بالطبع ، يمكنك دمج كلا الخيارين في نهج ثالث أكثر فائدة ، إليك كيفية إتمام التحويل ، إنها حقا بسيطة .

1: امسح الذاكرة بالرجوع إلى إعدادات المصنع
وتختلف العملية قليلاً اعتمادًا على الجهاز ، اتبع هذا الإجراء العام :
  • انتقل إلى الإعدادات> النسخ الاحتياطي وإعادة التعيين.
  • حدد إعادة تعيين بيانات المصنع.
  • قم بتأكيد إجراء إعادة التعيين. تأكد من حذف جميع البيانات.
2: إعداد الهاتف مرة أخرى
قم بإعداد الهاتف مرة أخرى مع وضع خيارات توفير المساحة في الاعتبار ، مما يجعله نظيفًا تمامًا
لا تستخدم نسخة احتياطية محفوظة من هاتف مختلف
قم بإزالة أي تطبيقات غريبة .

3: تنزيل تطبيقات الوسائط.
هذه خطوة غير ضرورية إذا كنت تخطط لاستخدام الهاتف فقط لتشغيل الموسيقى المسجلة مسبقًا. خلاف ذلك ، انتقل إلى متجر Google Play وابحث عن تطبيقات الوسائط. حدد نوع مشغل الموسيقى الذي تريده

على سبيل المثال ، هل تريد مقاطع صوتية بلا إنترنت من تطبيقات التدفق ؟
أو هل ستقوم بتخزين الملفات المحلية من جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟
إذا كان الأخير هو اختيارك ، فتأكد من أن لديك مشغلات صوتية لنوع ملفاتك الصوتية في مجموعتك .

إذا كنت ترغب في دفق الصوت ، احصل على تطبيق يناسب احتياجاتك
على سبيل المثال ، تتيح لك بعض خدمات البث الشائعة ، مثل Spotify وموسيقى Google Play ، التنزيل للتشغيل بلا إنترنت ، إذا كنت تستخدمها ، فتذكر تنزيل مقاطع الصوت للاستماع بلا إنترنت قبل مغادرة شبكة واي فاي WiFi.
تذكر أيضًا أن بعض الخدمات ، مثل Spotify ، تفرض عليك اشتراكًا شهريًا لاستخدام ميزة وضع عدم الاتصال .

لست مضطرًا إلى الدفع مقابل اتصال بيانات لجهاز مشغل الموسيقى المعاد تعيين الغرض منه ، يمكنك استخدام منزلك أو مكتبك - أو شبكة WiFi العامة - لتنزيل اختياراتك للاستخدام في وضع عدم الاتصال لاحقًا .

3- استخدام الهاتف القديم في مراقبة الأطفال

استخدم هاتفك المهملة لمراقبة طفلك أو مدخل المدخل ، سواء داخل المنزل أو خارجه. هذا بديل مجاني لشراء كاميرات مراقبة باهظة الثمن وربطها بشبكة .

تشبه العملية إلى حد كبير الإرشادات التفصيلية لإعداد dashcam أو كاميرا ويب. الاختلاف الحقيقي الوحيد هو التطبيق الذي تستخدمه لتشغيل مراقبة الفيديو. الميزة ، وراء التكلفة المجانية في الغالب ، هي أنه يمكنك استخدام اتصال الإنترنت لضبط خلاصات الصوت / الفيديو من أي مكان تقريبًا ، طالما أن هاتف Android متصل عبر WiFi.

للحصول على نفقات مالية طفيفة ، يمكنك تعزيز التكنولوجيا واستخدام الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي القديم كجرس فيديو. تعدل هذه الخطة بشكل طفيف النهج المفصل أعلاه ، ولكنها أقل تكلفة بكثير من نظام جرس الباب المخصص من نوع الحلقة.

يبقى الهاتف أو الجهاز اللوحي داخل المنزل ويعمل بمثابة الشاشة. حتى تتمكن من دعم الجهاز بشكل ملائم. ستحتاج إلى تثبيت كاميرا ويب WiFi خارجية أو جرس باب ذكي. ثم يعمل هاتفك أو جهازك اللوحي القديم كشاشة فيديو مخصصة.

الأشياء الأخرى الوحيدة اللازمة لوظائف مراقبة الأطفال ومراقبة الباب هي تطبيقات Android التي تقرر استخدامها. على سبيل المثال ، تم تصميم Dormi بشكل صريح لمراقبة الأطفال. إلى جانب كل من مراقبة الصوت والفيديو ، يوفر التطبيق صوتًا ثنائي الاتجاه حتى تتمكن من التحدث إلى طفل يبكي من بعيد.

يعمل تطبيق Dormi على أي مسافة ويستخدم أي مسار اتصال متاح ، مثل WiFi أو بيانات الجوال: Edge و 3G و 4G و HSPA + و LTE. حتى أنه يعمل عندما لا يكون الإنترنت متاحًا عبر WiFi Direct و HotSpot / AP). إذا فُقد الاتصال بالجهاز الفرعي ، فسيقوم الجهاز الأصل بإعلامك.

توفر كاميرات الجرس مجموعة واسعة من الميزات وتتصل بمجموعة متنوعة من تطبيقات Android. لكن عليك شراء كاميرا باب. اشترِ الكاميرا أولاً. ثم قم بمطابقته مع التطبيق بالميزات التي تناسب احتياجاتك. يمكنك تشغيل التطبيق على الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي القديم.
الاسمبريد إلكترونيرسالة